إيكاروس للكتنولوجيا (Ikarus Scientific Instruments & Tools، LTD) هي شركة تكنولوجيا ناشئة تهدف إلى غرس شغف علم الفلك وحب اكتشاف الكون عند الجميع. من خلال استخدام أحدث التقنيات ، نسعى إلى جعل هذه الهواية سهلة المنال وبأسعار معقولة لجميع المستويات والفئات العمرية.

تأسست في عام 2018 من قبل جاسم مطلق في الكويت ، هدفنا منذ البداية هو توفير أحدث التقنيات مع أفضل خدمة للعملاء في هذه الصناعة. المنتج الرئيسي لشركة ايكاروس للتكنولوجيا هو ستيلايرمايت ، وهو منتج تكنولوجي كويتي نتيجة عمل دؤوب يمتد لأكثر من 15 عامًا من البحث والتطوير. نقوم ايضا بتوفير مجموعة واسعة من المنتجات الفلكية بما في ذلك التلسكوبات ، والحوامل ، والكاميرات ، والملحقات المختلفة.

نسعى إلى أن نكون روادًا في الابتكارات التقنية في مجال علم الفلك على مستوى الهواة والمحترفين. من خلال اختيار العلامات التجارية الموثوق بها مع دعم كبير للعملاء ، نقدم لعملائنا مجموعة من المنتجات لاكتشاف سماء الليل بكل سهولة وراحة البال. نحن نؤمن إيمانا راسخا في إشراك المجتمع والشباب من خلال عقد ورش العمل ، والدورات التدريبية ، والرحلات الفلكية بشكل دوري لتبادل الخبرات وصقل المواهب.

بينما الشريحة الرئيسية للعملاء تعد سوق الفلك للهواة في الشرق الأوسط ، فإننا نقدم خدمات استشارية متخصصة لتصميم المراصد المحترفة والتعليمية. وتشمل هذه الخدمات حلول جاهزة كاملة من الفكرة إلى التسليم لتشغيل المراصد للجامعات والمؤسسات العلمية والهيئات الحكومية. بعد ان يجتمع فريقنا الاستشاري معك ، تقوم ايكاروس للتكنولوجيا بصياغة المواصفات الفنية جنبا إلى جنب مع دراسة الجدوى ، والدراسة المالية واللوجستية ، نهاية الى تسليم مستندات المناقصة الجاهزة للطرح كاملا . وتقوم ايكاروس ايضا بالمساندة في دراسة العروض وتقييمها اذا لزم الامر. نحن نعمل مع عملائنا في كل خطوة لضمان تحقيق أهدافهم بالكامل.

قد يتصور البعض بأن علم الفلك هواية باهظة الثمن ، ولكننا في شركة ايكاروس للتكنولوجيا نعتقد أن الفلك يجب أن يكون في متناول الجميع. لذلك ، نقوم بتصميم منتجاتنا وخدماتنا حول هذا المبدأ. علاوة على ذلك ، نحن نؤمن وندعم بقوة تقنيات المصدر المفتوح. وذلك ينبع من ايماننا التام ان المعرفة البشرية يجب ان تشارك وتكون في متناول الجميع ، لا ان تكون حكرا على احد. وهذا هو السبب في أننا مؤمن قوي في تقنيات المصدر المفتوح حتى عندما تخجل معظم الشركات من ذلك.

لتوسيع مدى الوصول العالمي ، قمنا بالتعاون مع شركة فيدكس لتقديم الشحن الدولي في جميع أنحاء العالم. يمتلك مرفق المستودع في الكويت معدات فلكية وقطع غيار للخدمة ويمكنه أن يشحن في نفس اليوم إلى العديد من البلدان حول العالم.